الأخبار - قسم 'مقالات'

على مدى الأيام الماضية، انشغل القضاء اللبناني مجدداً بقضية اختفاء الإمام موسى الصدر. ظهر شاهد جديد في القضية هو هنيبعل معمر القذافي. وأورد بعض الصحف اللبنانية، أن هذه هي المرة الأولى منذ 37 ... (التفاصيل ...)

من جماعة التوحيد والجهاد بقيادة الأردني أبو مصعب الزرقاوي انطلق، وبمرحلة دولة العراق الإسلاميّة فالدولة الإسلاميّة في العراق والشّام مرّ، ثمّ بالدولة الإسلاميّة بزعامة العراقي أبي بكر ... (التفاصيل ...)

الغرب مذهول من أبنائه التكفيريين. ويزداد ذهوله أن معظم هؤلاء كانوا أسوياء السلوك ومندمجين في مجتمعاتهم، ومعظمهم من الشباب على أعتاب مستقبل جيد ويعيشون حياة الرغد.معظم هؤلاء ولدوا في ... (التفاصيل ...)

تحاورت ذات مرة مع صديق حول الرفاهية التي تعيشها بعض القيادات الإسلامية والتي لا تتناسب مع مستوى الفقر والبطالة الذي تعاني منه نسبة كبيرة من أفراد الشعب، فأجابني بأن هذه الرفاهية من حر مال ... (التفاصيل ...)

في مارس الماضي كنا في مكتبة الإسكندرية في الذكرى العاشرة لإصدار وثيقة الإصلاح في العالم العربي، إحدى ثمرات جلسات عصف ذهني شارك فيها مفكرون ومثقفون عرب عام 2004.شاركني الحوار آنذاك صديقان، ... (التفاصيل ...)

أغلب التركيز في الحرب على الإرهاب وعلى تنظيم داعش جرى في الجانب العسكري، وأحيانًا على بعض المسارات فيه، ولعل الأهم مثالان اثنان؛ أولهما تجربة التحالف الدولي في الحرب على «داعش» التي ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  1 2 3 ... 24 [25] 26