آخر الأخبار :

مستشفى لعلاج الإبل في دبي بأحدث المعدات الطبية

يتميز مستشفى جديد في دبي افتتح الأسبوع الماضي ومخصص فقط للإبل بقاعات للجراحة وأحدث المعدات الطبية.

وتمثل الإبل جزءا مهما من التراث في الدولة الخليجية. ومن وسائل التسلية المفضلة لدى مواطنيها سباقات الإبل ومسابقات جمالها ويباع بعض من هذه الحيوانات بملايين الدولارات في مزادات.

وقال مدير المستشفى محمد البلوشي إن من أهداف مستشفى دبي للإبل، الذي تكلف إنشاؤه 40 مليون درهم (10.9 مليون دولار) ويعد الأول من نوعه في العالم، الحفاظ على هذا التراث.

وأضاف البلوشي أن رعاية الإبل يجب ألا تقتصر على تربيتها بل يجب أن تشمل أيضا القدرة على علاجها.

ويعمل في المستشفى فريق دولي من الأطباء البيطريين ويمكن للمستشفى تقديم العلاج إلى 20 جملا وهو مجهز أيضا بمضمار سباق مصغر لكي تركض فيه الجمال لإعادة تأهيلها بعد تلقي العلاج.

والمعدات الطبية في المستشفى معدة خصيصا لتلائم الجمال ويتكلف إجراء عملية جراحية للجمل ألف دولار على الأقل بينما يتكلف إجراء أشعة سينية أو مسح بالموجات فوق الصوتية 110 دولارات على الأقل.

وقال أحسن الحق مدير الإدارة المالية والتسويق إن المستشفى ينوي المساعدة في الأبحاث الطبية المتعلقة بالإبل في مسعى لكشف أسرار هذا الحيوان الصحراوي.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://elfara3na.com/news3822.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.