آخر الأخبار :

"التحالف السياسي المصري" يشيد بمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

أشاد المهندس تيسير مطر، رئيس حزب الدستور الاجتماعي الحر، بتميز العلاقات "المصرية - السعودية"، والتي تعد بمثابة رصيد إستراتيجي لكل الدول العربية، وتاريخ يصنع المستقبل، وقد أثمر عن انتهاء البلدين من الاستعدادات الخاصة لبدء تنفيذ أكبر مشروع للربط الكهربائي في الشرق الأوسط، بتكلفة 1.850 مليار دولار، لتبادل 3 آلاف كمرحلة أولى ترتفع إلى 6 آلاف ميجاوات للمرحلة الثانية.

وثمن عضو المجلس الرئاسي للتحالف السياسي المصري، والذي يضم 10 أحزاب سياسية، في بيان له، اليوم الأربعاء، هذا المشروع الحيوي، والذي يهدف من ورائه أن يكون محورًا أساسيًا في الربط الكهربائي العربي الذي يهدف لإنشاء بنية أساسية لتجارة الكهرباء بين الدول العربية، تمهيدًا لإنشاء سوق مشتركة للكهرباء.

وأضاف أن المشروع يساهم في تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة، وارتباط أكثر من 90% من قدرات الكهرباء العربية فى شبكة واحدة؛ نظرًا لكون مصر ترتبط مع كل من الأردن ولبنان وسوريا شرقًا، وليبيا غربًا، كما أن المشروع من شأنه أن يكون حلقة الوصل بين شبكات كافة دول الوطن العربي مابين المغرب والمشرق العربي ودول الخليج.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://elfara3na.com/news3936.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.