آخر الأخبار :

3 حلقات نقاشية بمؤتمر “الشئون الإسلامية” الاثنين

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عقد ثلاث حلقات نقاشية على هامش المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للمجلس والمقرر عقده يوم الاثنين المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان “صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها” ولمدة يومين.

وأوضح وزير الأوقاف اليوم الخميس أن الحلقة النقاشية الأولى تناقش دور الإعلام في نشر ثقافة المواجهة ضد الإرهاب والفكر المتطرف فيما تركز الحلقتان الثانية والثالثة على دور المرأة والشباب للتصدي للإرهاب والتوعية بمخاطره وحماية المجتمع منها مبينا أن تلك الحلقات ستشهد مشاركة واسعة من المتخصصين في مجالاتها من مصر وبعض الدول.

وأضاف أن المؤتمر هذا العام يشهد تنوعا كبيرا عن دوراته السابقة سواء من حيث المشاركة التي تتنوع بين مختلف الدول العربية والأفريقية والآسيوية ما بين وزراء أوقاف وشئون إسلامية ومفتين ورؤساء منظمات إسلامية وشخصيات برلمانية وكذلك من حيث محاور المؤتمر التي تستعرض كل أسباب الإرهاب ومخاطره وآليات مواجهته الفكرية والأمنية والعسكرية والاجتماعية والتربوية محليا وعربيا ودوليا.

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر سيبحث دور مختلف المؤسسات; لدعم صمود الدولة الوطنية ضد الإرهاب واقتراح استراتيجية دولية لاستئصاله باعتباره ظاهرة عالمية تطال العديد من المجتمعات.كما أوضح أن المؤتمر سيطلق في ختام فاعلياته رؤية دينية فكرية شاملة لمواجهة الإرهاب ولدعم صمود الدول في التصدي له.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://elfara3na.com/news3991.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.