آخر الأخبار :

ليلى علم الدين تحصد أعلى وسام من المنظمة الكشفية العالمية

حصلت ليلى علم الدين مستشارة التدريب بمعهد الأهرام الإقليمي للصحافة، على وسام "الذئب البرونزي" من المنظمة الكشفية العالمية، لتكون بذلك أول سيدة عربية في التاريخ تحصل على أعلى وسام للمنظمة.


وتعد ليلى علم الدين من أبرز القيادات الكشفية بالإقليم الكشفي العربي، حيث تولت إدارة العلاقات العامة بالإقليم منذ عام 2003 قبل أن تصبح مسئولة عن الإعلام والاتصالات بالإقليم حتى يناير 2018.

وساهمت علم الدين خلال مسيرتها في تكوين شبكة إعلامية إقليمية عربية تضم نحو 80 إعلاميًا فى جميع محطات الإذاعة وشبكات التليفزيون ووكالات الأنباء والمواقع على الإنترنت والشبكات الاجتماعية لخدمة الحركة الكشفية، كما عملت مديرًا لتحرير عدد من المطبوعات والنشرات الإعلامية الخاصة بالحركة الكشفية.

وليلى علم الدين حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1977 وبدأت نشاطها الكشفي منذ طفولتها كعضو فريق الزهرات بمدرسة الفاتح الابتدائية بطنطا في عام 1965.

يذكر أن وسام "الذئب البرونزي" يمنح عادة للشخصيات التي قامت بأعمال جليلة للحركة الكشفية، التي تضم نحو50 مليون شاب في العالم، وللشخصيات المؤثرة في مسيرة الحركة وللملوك والرؤساء.

ويعد الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الراحل أبرز شخصية عربية حصلت على هذا الوسام في عام 2011، بينما كان محمد علي حافظ هو أول مصري وعربي يحصل عليه في عام 1965.

أما أول شخص في العالم يحصل عليه فكان اللورد بادن باول مؤسس الحركة الكشفية في 2 أغسطس 1935.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://elfara3na.com/news4145.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.